Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2116
Title: دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية ذات الطابع الاجتماعي : دراسة حالة الشطر الاخير قيد الانجاز من الطريق السيار شرق-غرب
Authors: دغمان, زوبير
Keywords: الطريق السيار شرق غرب -الجزائر
المشاريع
الاستثمار
Issue Date: 2014
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: مفهوم و انواع المشروع الاستثماري و مفهوم تقييم جدوى المشروع الاستثماريو عموميات حول مشروعات الاستثمار الاجتماعية و الملامح العامة في تقييم هذه المشروعات و مناهج المنظمات العالمية في تقييمها كذلك و صعوبات و معوقات الاستثمار الخاص فيهاو الاطار العام لدراسة الجدوى التسويقية و دراسة السوق و تحليل جدواها و كيفية دراسة منهجية البحث التسويقي و طرق التنبؤ بالطلب و دراسة الجدوى الفنية و الهندسية بتناول تحديد القدرة الانتاجية للمشروع و تحديد تقنية الانتاج و التكنولوجيا المختارة و تحديد موقع المشروع و التخطيط الداخلي للمشروع و تحديد مختلف احتياجاته و تقدير تكاليف تأسيس و تنفيذ المشروع و دراسة الجدوى التمويلية بتناول مصادر تمويل المشروع و تقدير تكلفة رأس المال و تحليل الهيكل المالي للمشروع و دراسة الجدوى المالية بالتطرق الى صافي التدفقات النقدية و تقييم المشروعات في ظل التأكدو تقييم المشروعات في ظل المخاطرة و عدم اليقين و دراسة الجدوى القانونية و البيئية بتناول الدراسة البيئية للمشروع و العلاقة المتبادلة بين البيئة و المشروع و دراسة الجدوى القانونية للمشروعات الاستثمارية و دراسة الجدوى الاقتصاديةبتناول أسعار التقييم الاقتصادي و طريقة تصحيح أسعار السوق و أسعار الظل لعناصر الانتاج و التقييم الاقتصادي لفترة إنجاز المشروعات و دراسة الجدوى الاجتماعية بالتطرق إلى أهمية تقييم الجدوى الاجتماعية و المعايير الجزئية في تقييم المشروعات ّالآثار الانتاجية و التوزيعيةّ و المعايير المركبة في تقييم المشروعات و أخيرا دراسة الجدوى الاقتصادية للشطر الاخير من الطريق السيار غرب الذرعان -الحدود التونسية الجزائرية.
Description: 388 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2116
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.448.33.pdf18.14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.