Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1883
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorواله، عائشة
dc.date.accessioned2022-06-14T08:32:20Z-
dc.date.available2022-06-14T08:32:20Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1883-
dc.description220 ص.
dc.description.abstractأدى التطور المتسارع لتكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى فرض واقع جديد أمام المؤسسات، تميز بانفتاح الأسواق وتغير أصول المنافسة، وانخفاض تكاليف دخول الأسواق مع تشابه في المنتجات وتطور للأذواق والرغبات، هذه التطورات دفعت المؤسسات للتوجه نحو إنشاء تميز تنافسي يرتكز على توجه حديث تمثل في إدارة العلاقة مع الزبون . تعتمد إدارة العلاقة مع الزبون في جانب كبير منها على التقنية التكنولوجية والاتصالات الرقمية حيث تلعب دورا محوريا وفاعلا في تحديد الطريقة والأسلوب الذي تتفاعل فيه المؤسسة مع زبائنها عبر المستويات الثلاثة: التشغيلية، التحليلية، العملياتية من خلال تحقيق تنسيق وتكامل بين كل من التسويق، المبيعات، خدمة الزبائن. بينت الدراسة أن لتكنولوجيا المعلومات والاتصال دورا وتأثيرا جوهريا ضمن إدارة العلاقة مع الزبون وهو ما انعكس ايجابيا على أبعاد جودة العلاقة المحددة في الدراسة
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectإدارة الأفراد
dc.subjectتكنولوجيا
dc.subjectخدمات المعلومات
dc.titleدور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تفعيل إدارة العلاقة مع الزبون : دراسة حالة مؤسسة موبيليس فرع وكالة بودواو
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1377.33.pdf3.49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.