Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1692
Title: الأبعاد الدلالية للخطاب الإشهاري الإلكتروني الجزائري : دراسة سيميولوجية لعينة من الدواقع الإلكترونية لمتعاملي الهاتف النقال (موبيليس و جيزي) خلال شهر رمضان 2018-2019
Keywords: الإعلان-الجزائر
الإشهار الإلكتروني
الخطاب الإشهاري
مواقع التواصل الاجتماعي
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: يمحـور موضوع الدراسة حول الأبعاد الدلالية للخطاب الإشهاري الالكتروني لمتعاملي الهاتف النقــال في الجزائر لمؤسستي "جيزي" و"موبيليس"، حيث تستخدم هذه الشركات مواقعها الرسمية للتسويق لصورتها ومنتجاتها وخدماتها عن طريق الاشهار عبر الانترنت، وهي تحرص على أن تكون رسائلها الاشهارية خاصة ومميزة. وكل هذا من خلال أبعاد دلالية إيحائية تتأتى ضمن إشكالية التواصل الانساني المؤسس على شكل خطاب اشهاري رقمي، محاولة ابراز القيم الجزائرية وحتى الطابع اللغوي المستخدم في هذا المجتمع وبهذا استطاعت الانترنت أن تجلب إليها اهتمام العديد من المستخدمين لتشكل أهم أداة ترويجية لا يمكن إغفالها وهذا في ظل عدد المواقع المتواجدة على الشبكة مع إمكانية عرض مضامينها الحية بالصوت والصورة والألوان والحركة التي زادت من أهميتها في بث الرسائل الإعلانية من أجل إضفاء الفعالية اللازمة لتبيان التطابق الاشهاري مع التطابق السوسيوثقافي لذات المستهلك الجزائري مما يجعل هذا النوع من الاشهار يساهم في فهم نوعية الرسالة الاعلانية التي تعمل على لمس دلائل سليمة تصل بشكل صحيح لمتصفحي الانترنت. ومن خلال هذه الدراسة استخدمنا المقاربة السيميولوجية لتحليل أهم أبعادها الدلالية وكذا فك شفرات الومضات التي قامت بها كلتا الشركتين في فترة شهر رمضان لسنتي 2018-2019 .
Description: 304 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1692
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
There are no files associated with this item.


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.