Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1579
Title: الإستراتيجية الإعلامية الفرنسية الموجهة للدول العربية وعلاقتها بالسياسة الخارجية لفرنسا : دراسة وصفية تحليلية لقناة فرانس 24 الناطقة بالعربية أنموذجا
Authors: بوخاري، مليكة
Keywords: السياسة الخارجية
الإستارتيجية الإعلامية
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: يعرف العالم اليوم تطوارت و أساليب جديدة من القوة والتي لم تعد تعني فقط القوة العسكرية بل تضاف لها فواعل "القوة الناعمة"، وفرنسا تستعين بهذه الأخيرة ضمن دبلوماسيتها الثقافية باتجاه العالم، والوطن العربي على وجه الخصوص.وتعد القناة الفرنسية ف ا رنس 24 واحدة من الفواعل التي تستعين بها في نشر ثقافتها، ولتبرير مواقفها منالأحداث في الوطن العربي، لاسيما بعد التدخل العسكري الذي قادته في ليبيا وساهمت فيه في سوريا. وقمنا في الد ا رسة بتفكيك شف ا رت تقارب المحتوى الإخباري لقناة ف ا رنس 24 وبين المواقف السياسية لفرنسا.من الأحداث في الوطن العربي في الفترة الممتدة من 2011 إلى 2012
Description: 698 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1579
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1306.070.pdf10.14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.