Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1498
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحميود، هاجر
dc.date.accessioned2022-06-09T10:40:00Z-
dc.date.available2022-06-09T10:40:00Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1498-
dc.description352 ص
dc.description.abstractهدفت الدراسة المعنونة بالسياسة التسويقية و صورة العلامة التجارية للمؤسسة ، إلى إبراز مدى نجاعة مؤسسة أوريدو للخدمات الهاتف النقال في انتهاج إستراتيجية اتصالية تسويقية جيدة سمحت لها بالحفاظ على مستهلكيها و جلب مستهلكين جدد بعد عملية تغييرها لعلامتها التجارية من "نجمة إلى أوريدو" ، وتبيان أثر هذا التغيير على سلوكيات مستهلكيها ، إضافة إلى توضيح التأثيرات الجيدة و الغير جيدة التي نجمت عن هذا التغيير ، و ما هو رأي المستهلك بهذه العلامة و مدى تقبله لها ، و لقد اندرجت دراستنا ضمن الدراسات الاستطلاعية و اعتمدنا على أداة المقابلة و الاستمارة الاستبيانية من أجل جمع البيانات الضرورية و اللازمة للدراسة ، و من أجل تحقيق أغراض الدراسة تم توزيع 300 استمارة على أربع بلديات بالجزائر العاصمة -1 ماي ، حي الحياة ، الدار البيضاء والحراش- في عملية تحليل البيانات .spss و اعتمدنا على برنامج و قد توصلت نتائج الدراسة إلى أن الاتصال التسويق هو عملية ذهنية تتضمن جملة من التقنيات التي تسمح للمؤسسة بالمحافظة على زبائنها أو كسب زبائن جدد ، و هو أيضا مجموعة العناصر و الطرق الإتصالية التي تتحكم فيها المؤسسة, بحيث أنه يشمل جميع الإشارات الإرادية و غير الإرادية الصادرة عن المؤسسة باتجاه جماهيرها المختلفة , سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر. و فيما يخص صورة المؤسسة فهي تلك التصورات الذهنية التي يتقاسمها كل من الإداريين و الجماهير التي يستهدفها الإتصال التسويقي, هي فرضية صحيحة بحيث أن الصورة هي حقا عبارة عن تصورات تتواجد في ذهن الجمهور و الأفراد عامة حول مؤسسة ما ، و لكن لا يكون هذا إلا من خلال تقاسم هذه التصورات بينها و بين جماهيرها و تكوين صورة مرغوبة عن المؤسسة . و خلصت الدراسة أيضا إلى أن تغيير صورة العلامة التجارية يؤثر على سلوكيات مستهلكيها ، لأن المستهلك أصبح واعي و يتعامل مع المؤسسة وفق لخبراته الشخصية
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالاستراتيجية الاتصالية
dc.subjectسلوك المستهلك
dc.subjectالسياسة التسويقية
dc.titleالسياسة التسويقية وصورة العلامة التجارية للمؤسسة : دراسة استطلاعية لعينة من مستهلكي مؤسسة ooredoo
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.970.070.pdf1.6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.