Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10384
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorميمن, زكرياء-
dc.date.accessioned2025-09-28T12:00:57Z-
dc.date.available2025-09-28T12:00:57Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.issnissn-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10384-
dc.description316ص.en_US
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة الى التّعرف على مدى تأثير البرنامج الرّياضي التّرويحي المقترح باستخدام الألعاب الجماعية على مفهوم الذّات الجسمية عند المراهقين المتمدرسين في عمر 16سنة، حيث اعتمد الباحث على المنهج التّجريبي لدراسة هذه الظّاهرة، باستخدام طريقة المعاينة المقصودة لفئة المراهقين من كلا الجنسين، والتي قدرت بــ 14 ذكر، و14 أنثى، ولغرض جمع البيانات استخدم الباحث مقياس مفهوم الذّات الجسمية، وبعد القيام بتحليل وتفسير النتائج المحصّل عليها عن طريق المعالج الإحصائيSPSS الإصدار 27 ،توصل الطالب الباحث في الأخير إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مفهوم الذّات الجسمية الواقعية فيما بين القياس القبلي والقياس البعدي لدى المراهقين المتمدرسين في عمر 16 سنة لصالح القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مفهوم الذّات الجسمية المثالية فيما بين القياس القبلي والقياس البعدي لدى المراهقين المتمدرسين في عمر 16 سنة لصالح القياس البعدي، وأنّه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الذّكور والإناث في مفهوم الذّات الجسمية ، وللبرنامج الرّياضي التّرويحي المقترح باستخدام الألعاب الجماعية أثر في تعزيز مفهوم الذّات الجسمية لدى المراهقين المتمدرسين في عمر 16 سنة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الجزائر 03:معهد التربية البدنية و الرياضيةen_US
dc.subjectالنشاط البدني الترويحيen_US
dc.subjectالتربية البدنية و الرياضيةen_US
dc.subjectعلم النفس -المراهقينen_US
dc.subjectالتعليم الثانويen_US
dc.titleأثر برنامج رياضي ترويحي مقترح باستخدام الأنشطة الجماعية على مفهوم الذات الجسمية لدى المراهقين 16 سنة المتمدرسين في الطور الثانويen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على بعض من ثانويات ولاية تيسمسيلتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
version finale de la thèse_489454.pdf9.94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.