Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9536
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإدريسي, سليم-
dc.date.accessioned2023-12-21T11:04:20Z-
dc.date.available2023-12-21T11:04:20Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9536-
dc.description187 ص.en_US
dc.description.abstractلقد هدفت دراستنا الى معرفة ما إذا كان لتخصص الأستاذ تأثير في تنمية المهارات الحركية الأساسية لدى الأطفال المتمدرسين في الطور الابتدائي (6 سنوات) في دائرة أقبو، وكذا معرفة ما إذا كان لتخصص الأستاذ تأثير في تنمية المهارات الحركية الأساسية الانتقالية لدى الأطفال، والتعرف على تأثير تخصص الأستاذ في تنمية المهارات الحركية الأساسية الخاصة بتوازن وثبات الجسم للأطفال المتمدرسين، و ما إذا كان لتخصص الأستاذ تأثير في تنمية المهارات الحركية الأساسية الخاصة بالتحكم والسيطرة لدى الأطفال المتمدرسين في الطور الابتدائي (6 سنوات) في دائرة أقبو. وقدا ستعملنا في بحثنا المنهج الوصفي، بينما اشتملت دراستنا على عينتين، المجموعة الأولى تحت إشراف أساتذة مختصين في التربية البدنية والرياضية، والمجموعة الثانية تحت إشراف أساتذة غير مختصين في التربية البدنية والرياضية، بحيث احتوت كل مجموعة على 188 طفل متمدرس في كلا المجموعتين، موزعين على 4 إبتدائيات، أي أن كل مجموعة تشمل إبتدائيتين إثنتين، وقد تم الإعتماد على بطارية متكونة من (06) اختبارات، وقد استعملنا في التحليل الإحصائي للبيانات البرنامج SPSS إصدار 26، وبعد تحليل ومناقشة النتائج الخاصة بالفرضيات المقترحة استنتجنا أن تخصص أستاذ التربية البدنية والرياضية له تأثير ايجابي في تنمية المهارات الحركية الأساسية للأطفال المتمدرسين في الطور الابتدائي. Notre étude vise à savoir si la spécialisation du professeur a un impact sur le développement des habiletés motrices fondamentales chez les enfants du primaire (catégorie d'age 6 ans) dans la commune d'Akbou, ainsi que si la spécialisation du professeur a un impact sur le développement des habiletés motrices fondamentales de locomotion chez cette catégorie des enfants, définir l'impact de la spécialisation de l'enseignant sur le développement des habiletés motrices fondamentales de d'équilibre et de la stabilité du corps chez les écoliers( âgés de 06 ans) et si la spécialisation de l'enseignant a un impact sur le développement des habiletés motrices fondamentales de manipulation chez la même catégorie d'enfants (6 ans). Notre étude a inclus deux échantillons, le premier groupe sous la supervision de l'enseignant spécialisé en éducation physique et sportive, et le second groupe sous la supervision de l'enseignant non spécialisé en éducation physique et sportive, nous avons utilisé comme outil de recherche une batterie de tests d'évaluation des habiletés motrices fondamentales.et en ce qui concerne l'analyse statistique, nous avons opté pour logiciel SPSS version 26. Pour conclure, nous avons constaté que la spécialisation de l'enseignant a un impact positif sur le développement des habiletés motrices fondamentales chez les enfants (de catégorie d'âge 06 ans) au niveau de la commune d'Akbouen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الجزائر3: معهد التربية البدنية والرياضةen_US
dc.subjectالمدرسون-مؤهلات؛en_US
dc.subjectالمهاراتen_US
dc.subjectالتربية البدنيةen_US
dc.subjectالتعليم الابتدائيen_US
dc.titleتأثير تخصص الأستاذ في تنمية المهارات الحركية الأساسية في ظل البرنامج الرسمي للتربية البدنية والرياضية على بعض المتمدرسين 6 سنواتen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانيةعلى مستوى بعض إبتدائيات بلدية أقبو ولاية بجايةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د.1971.790.pdf3.17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.