Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9450
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجعيدر, فتيحة-
dc.date.accessioned2023-10-11T13:18:47Z-
dc.date.available2023-10-11T13:18:47Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9450-
dc.description204 ص.en_US
dc.description.abstractحاولنا من خلال البحث في واقع تفعيل الخدمة العمومية في التلفزيون الجزائري، القناة الإخبارية أنموذجا ملامسة طبيعة الأخبار التي تبث في هذه القناة من حيث مدى ترجمتها لظروف الجمهور المشاهد من جهة، ثم درجة استنادها للأسس والمعايير الخاصة بالخدمة العمومية حسب ما تنص عليه روح القوانين المنظمة للقطاع السمعي البصري. ولهذا، فقد انصب اهتمام الباحثة على معرفة طبيعة التنظيم القانوني في التلفزيون العمومي الجزائري والكشف عن مدى تجسيد النصوص القانونية المنظمة للخدمة العمومية من خلال نشرات الأخبار اليومية في القناة الإخبارية الثالثة، فضلا عن تقييم تجربة القناة حسب رأي القائمين بالاتصال. وقد أسفرت الدراسة الميدانية والتحليلية عن نتائج أهمها: أن غالبية القائمين بالاتصال على مستوى المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري لم يطلعوا بشكل كاف على مجمل النصوص القانونية المنظمة للخدمة العمومية، ضف إلى ذلك فهم يعتبرون الجمهور المشاهد شريحة متجانسة، لها نفس الاهتمامات والتطلعات. In researching the reality of implementing the public service on Algerian television, with the news channel as a model, we have tried to tackle the nature of the information broadcasted on this channel in terms of the extent to which it reflects audience conditions on one hand, and then the degree of its dependence on the foundations and standards of the public service as stipulated in the laws regulating the audiovisual sector. The field study and analysis produced a number of results, the most important of which are: that the majority of communication managers at the Algerian public television broadcaster are not sufficiently familiar with all the legal texts regulating the public service, and that they consider the public to be a homogenous segment with the same interests and aspirations. Nous avons essayé à travers cette étude de refléter la réalité du service public à la télévision Algérienne " A3 " comme modèle évoquant d'une part la nature de l'information diffusée sur cette chaine et d'autre part le degrés de sa dépendance au fondement et aux normes du service public selon ce qui est stipulé dans l'esprit des lois réglementant le secteur audiovisuel. L'étude c'est attachée à connaître la nature de l'organisation juridique de la télévision publique Algérienne et à révéler dans quelle mesure les textes juridiques régissant le service public sont incarnées à travers les journaux télévisés quotidiens de la chaine d'information " A3 " ainsi qu'à évaluer l'expérience de la chaine selon l'avis des responsables de la communication. L'étude a conclu que ces derniers ne connaissent pas suffisamment les textes juridiques réglementant le service public. Aussi ils considèrent le public comme un segment " Homogène " avec les mêmes intérêts et aspirations.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الجزائر3: كلية علوم الإعلام والإتصالen_US
dc.subjectالتلفيزيونen_US
dc.subjectالقنوات التليفزيونيةen_US
dc.subjectالخدمة العموميةen_US
dc.titleواقع تفعيل الخدمة العمومية في التلفزيون الجزائريen_US
dc.title.alternativeالقناة الإخبارية الثالثة نموذجا دراسة وصفية استكشافيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:ماجيستر علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رسالة ماجستير فتيحة جعيدر جاهزة.pdf11.07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.