Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9268
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقندز، علي
dc.date.accessioned2023-09-26T08:39:38Z-
dc.date.available2023-09-26T08:39:38Z-
dc.date.issued2015
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9268-
dc.description297ص.
dc.description.abstractالتربية البدنية و الرياضية و تناول الاضطرابات السلوكية و تصنيفاتها و أبرز النظريات و الاتجاهات التي بحثت في أسباب الاضطرابات السلوكية و الانفعالي و العلاج السلوكي للأشخاص المضطربين في السلوك و الاتجاهات الحديثة في علاج السلوكو الممارسة الرياضية و الاضطرابات السلوكية و أنواع هذه الاضطرابات قيد الدراسة و التطرق الى تدني مفهوم الذات و و النشاط الزائد و العناد و التمرد و الانسحاب الاجتماعي و خصائص المرحلة العمرية (14-19) بتناول المراهقة و خصائص الطفل المراهق و النمو النفسي الاجتماعي في مرحلة المراهقة و انماط المراهقة و أزمتها و أشكالها و اهم المشكلات التي يعاني منها المراهقين و المضامين التربوية التوجيهية الخاصة بالمراهقين و حاجة المراهق للرياضة و اتباط الاضطرابات السلوكية بفترة المراهقة مع تعليق على بعض النماذج النظرية االمختلفة كما تم تناول بعض الدراسات الاجنبية و العربية السابقة المشابهة و أخيرا المنهجية العلمية المتبعة و عرض و تحليل النتائج .
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالرياضة البدنية
dc.subjectالنشاط البدني الرياضي
dc.subjectتلاميذ التعليم الثانوي
dc.titleمدى فعالية النشاط البدني الرياضي التربوي في التخفيف من بعض الاضطرابات السلوكية لدى تلاميذ التعليم الثانوي
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.60.790.pdf22.61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.