Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8170
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكواش, رضا توفيق-
dc.date.accessioned2023-02-07T09:08:09Z-
dc.date.available2023-02-07T09:08:09Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8170-
dc.description210 ص.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى معرفة طبيعة العلاقة بين ادراك اللاعبين مهارات الاتصال لدى المدرب و تماسك الفريق الرياضي على مستوى فرق ولاية ورقلة, استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب الارتباطي باعتباره المنهج الانسب لدراسات العلائقية بين المتغيرات, وقدر مجتمع البحث الاصلي بـ 200لاعب كما تمثلت عينة البحث بـ 108 لاعب بنسبة 54% من مجتمع البحث تم تطبيق اداتين لدراسة ممثلة في مقياس مهارات الاتصال لدى المدرب في الصورة(ب) و تماسك الفريق الرياضي لمحمد حسن علاوي 1998, كما استعمل الباحث بعض الاساليب الاحصائية كا معامل الارتباط لبيرسون واختبار(ت) لعينة واحدة و اختبار التحليل التباين الاحادي (ف) وكذا المتوسط الحسابي و الانحراف المعياري و معامل الفا كرونباخ و معامل سيبرمان براون, وقد جاءت نتائج الدراسة: _ مستوى ادراك اللاعبين مهارات الاتصال لدى المدرب وتماسك الفريق الرياضي مرتفع من وجهة نظرهم. _ لا توجد فروق دالة احصائيا في ادراك اللاعبين مهارات الاتصال لدى المدرب تعزى لمتغير الخبرة. _ توجد فروق دالة احصائيا في ادراك اللاعبين مهارات الاتصال لدى المدرب تعزى لمتغير القسم اصالح القسم الجهوي الثاني. _ توجد علاقة ارتباطية طردية بين ادراك اللاعبين مهارات الاتصال لدى المدرب و تماسك الفريق الرياضي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الجزائر03: معهد التربية البدنية والرياضةen_US
dc.subjectالاتصال- اللاعبينen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleادراك اللاعبين مهارات الاتصال لدى اللاعبين وانعكاساتها على تماسك الفريق الرياضي : دراسة ميدانية على بعض فرق ولاية ورقلة لكرة القدم- أكابرen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د.1353.790.pdf3.67 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.