Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8087
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن سلامة،حسين
dc.date.accessioned2023-01-30T10:15:47Z-
dc.date.available2023-01-30T10:15:47Z-
dc.date.issued2022
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8087-
dc.description266 ص.
dc.description.abstractيعتبر الفيلم السينمائي الأمريكي من أكبر مظاهر التوسع الفني والثقافي للولايات المتحدة الامريكية. ولعل قوة انتشاره كما ونوعا على مستوى دول العالم قاطبة لأكبر دليل على قدرته في جذب انتباه المشاهدين والتأثير عليهم بأشكال متفاوتة. وللمشاهد الجزائري نصيب وفير من الإنتاج السينمائي الأمريكي الذي تبث افلامه على مستوى العديد من القنوات الخاصة والعامة. ومهما تعددت طرق المتابعة فإننا أردنا من خلال هذا العمل تسليط الضوء على نقطة أساسية ألا وهي العلاقة الكامنة بين ادراج هذه العلامات التجارية في الأفلام السينمائية الامريكية بعملية التذكر لدى الفرد الجزائري؛ بمعنى آخر هل ينتبه المشاهد الجزائري فعلا لهذه العلامات التجارية؟ وما مدى قوة تذكره لها؟ محاولين من خلال استخدام المنهج التجريبي تحديد بعض العناصر التي من شأنها التأثير سلبا أو إيجابا على الانتباه والتذكر اللذان يعتبران الدافع الأساسي وراء كل عملية استهلاكية.
dc.publisherجامعة الجزائر3
dc.subjectالعلامات التجارية
dc.subjectالأفلام السينمائية-أمريكا
dc.subjectالتذكر
dc.subjectالمستهلكون-الجزائر
dc.titleعلاقة العلامات التجارية في الفيلم السينمائي الأمريكي بعملية التذكر لدى المستهلك الجزائري : دراسة تجريبية على عينة من الطلبة الجزائريين فترة الدراسة 2017-2021
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1785.070.pdf5.6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.