Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8066
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد خاف،نجم
dc.date.accessioned2023-01-30T10:13:14Z-
dc.date.available2023-01-30T10:13:14Z-
dc.date.issued2022
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8066-
dc.description513 ص.
dc.description.abstractتمثل منصة الإعلام الرقمي "تويتر" أداة اتصالية فاعلة، وظفها السياسيون والدول في نشر أنشطتها وفعالياتها السياسية والدبلوماسية، بهدف الإعلان عن مواقفها السياسية، والكشف عن حجم النشاط الدبلوماسي، وفي هذا الصددجاءت هذه الدراسة للتعرف إلى مستوى توظيف الدبلوماسية العامة العربية لمنصة الإعلام الرقمي "تويتر Twitter"، وفاعليتها في الاتصال الدبلوماسي، والكشف عن مستوى تفاعل المتابعين، خلال الفترة الأول من كانون الأول 2019- ولغاية الحادي والثلاثين من كانون الثاني 2020، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي باستخدام أدوات التحليل؛ استمارة تحليل المحتوى، والملاحظة، والمقابلة، وتمثل مجتمع التحليل بحسابات تويتر لوزارات الخارجية في الدول العربية، والبالغة "ثلاثة عشر" حساباً وهو العدد الكلي لمجتمع الدراسة، إذ إن بعض الدول العربية ليس لخارجيتها حساب على منصة التواصل "تويتر" أو أنها لم تفعله طيلة فترة الدراسة، إما نهائياً أو نادراً، بما لايعطي تصوراً مناسباً وموضوعياً لتوظيف الوزارات لمنصات التواصل الرقمية، وبلغ محتوى التحليل(3396) تغريدة لتلك الحسابات.
dc.publisherجامعة الجزائر3
dc.subjectالإعلام
dc.subjectالدبلوماسية
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعي
dc.titleالإعلام الرقمي والدبلوماسية العامة في الدول العربية : دراسة تحليلية على حسابات وزارات الخارجية العربية على تويتر Twitter للفترة 1 ديسمبر 2019-31 جانفي 2020
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1755.070.pdf9.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.