Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8006
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلاق، حنان
dc.date.accessioned2022-12-12T13:46:29Z-
dc.date.available2022-12-12T13:46:29Z-
dc.date.issued2022
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8006-
dc.description207ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز مساهمة الإدارة الإلكترونية للعلاقة مع الزبون في اتخاذ القرار على مستوى المؤسسة من خلال معرفة الزبون؛ ومن أجل تحديد التأثيرات المباشرة وغير المباشرة بين المتغيرات، تم إجراء دراسة ميدانية بتوزيع استبيان على عينة تضم 91 وكالة سياحة وأسفار بالجزائر العاصمة، وتحليل البيانات بالاعتماد على طريقة نمذجة المعادلات الهيكلية بالمربعات الصغرى الجزئية (PLS-SEM)، وذلك باستخدام برنامج SmartPLS3. وقد أظهرت نتائج تحليل علاقات النموذج الهيكلي من خلال معاملات المسار المقدرة، وجود تأثير موجب مباشر للإدارة الإلكترونية للعلاقة مع الزبون على معرفة الزبون، بالإضافة إلى وجود تأثيرات موجبة غير مباشرة للإدارة الإلكترونية للعلاقة مع الزبون على تحسين القرارات المتخذة بوجود معرفة الزبون كمتغير وسيطي، والتي ساهمت بدورها في تحقيق نتائج إيجابية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالإدارة الإلكترونية
dc.subjectالزبائن
dc.subjectاتخاذ القرارات
dc.titleمساهمة الإدارة الإلكترونية للعلاقة مع الزبون في اتخاذ القرار على مستوى المؤسسة : دراسة حالة وكالات السياحة والأسفار بالجزائر العاصمة
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1521.33.pdf10.28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.