Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6857
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحسين، سالم
dc.date.accessioned2022-06-21T13:55:20Z-
dc.date.available2022-06-21T13:55:20Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6857-
dc.description201 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير عناصر الابتكار التسويقي (الابتكار في المنتج، الابتكار في السعر، الابتكار في الترويج، الابتكار في التوزيع، تحديث البيئة المادية، كفاءة مقدم الخدمة، الابتكار في عمليات تقديم الخدمة) في تطويرخدمات التأمين المقدمة من قبل الشركات العمومية في الجزائر. ولقد أجريت الدراسة على ثلاثة شركات تأمين عمومية هي: CAAR-CAAT-SAA. إذ صممت لهذا الغرض استبانة وزعت على عينة من زبائن وكالات الشركات المذكورة المتواجدة في ولاية سعيدة والتي قدرت ب 500 استبانة، ليتم تحليل مخرجاتها بعد ذلك باستخدام برنامج SPSS.V.20.. وقد أظهرت النتائج مؤشرات إيجابية توضح وجود علاقة قوية بين الابتكار التسويقي وصناعة التأمين في الشركات محل الدراسة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالمؤسسات العمومية
dc.subjectالإبداع والإبتكار
dc.subjectالصناعة التأمينية
dc.titleتطوير الصناعة التأمينية الجزائرية في ضوء مقاربة الإبداع و الإبتكار التسويقي داخل المؤسسات العمومية : دراسة حالة في كل من CAAR-CAAT-SAA
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1182.33.pdf4.97 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.