Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6827
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الحفيظي، محمد الأمين
dc.date.accessioned2022-06-21T13:35:06Z-
dc.date.available2022-06-21T13:35:06Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6827-
dc.description291 ص.
dc.description.abstractجاءت هاته الدراسة لمعرفة الأهمية من وجود إدارةالتسويق في المؤسسة الجزائرية لما لها من دور بالغ في التأثير الايجابي على أرباح المؤسسةورفع المبيعات وزيادة حصتها السوقية في السوق المحلي والخارجي خصوصا في حالة ما كانت موجهة بالزبون في ادارة أنشطتها التسويقية، وكما هو معروف فإن نسبة كبيرة من المنتجات المبتكرة تفشل في النجاح بسبب فشلها في الوصول الى زبائنها، أو فشلها في اشباع حاجاتهم وبتالي فشل في إرضائه كخطوة أولى نحو كسبه، من هنا تبرز أهمية موضوع بحثنا في ابراز الادوار التسويقية التي تؤديها ادارة التسويق ومدى فعاليتها في كسب زبائن للمنتجات المبتكرة، وماهي الانشطة والآليات والاجراءات والاستراتيجيات التسويقية التي تتبناها لأجلتحقيق هدف الفوز بزبائن لمنتجاتها المبتكرة؛ وكإسقاط على الواقع الميداني: 1/ تم إختيار الخلايا الشمسية كمنتجات مبتكرة لما لها من أهمية في القضاء على مشكل الندرة في توفير الكهرباء (خاصة في المناطق المعزولة)، ومحاولة معرفة سبل تسويقها والمشاكل التي تواجه مستعمليها من( مربي المواشي)، كعينة لدراسة زبائن الخلايا الشمسية ومحاولة معرفة مدى رضاهم وقياس ولائهم لها. 2/تم إختيار شركة كوندور لدراسة مدى فعالية الانشطة التسويقية التي تمارسها لأجل كسب زبائنها، خاصة وأنها تعتبر الأولى وطنيا التي دخلت عالم الطاقات المتجددة بإنتاجها للخلايا الشمسية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالخلايا الشمسية
dc.subjectالزبون
dc.subjectادارة التسويق
dc.titleفعالية إدارة التسويق في كسب زبائن للمنتجات المبتكرة : دراسة حالة الطاقات المتجددة )الخلايا الشمسية) شركة كوندور
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1152.33.pdf6.26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.