Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6746
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأيت محمد، محمد
dc.date.accessioned2022-06-21T13:26:25Z-
dc.date.available2022-06-21T13:26:25Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6746-
dc.description183 ص.
dc.description.abstractأحدثت الأزمة المالية العالمية لسنة 2007 م هلعا كبير في أوساط الاقتصاد العالمي ، فمن أزمة الرهن العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أزمة شملت اقتصاديات جل البلدان في العالم، فتوجهت أصبع الاتهام إلى طبيعة النظام الراسمالي كون الأزمة هذه لا تعد الأولى وانما أصابته في السابق أزمات عدة وهذا ما جعل العديد من الخبراء الاقتصاديين يدعون و ينادون للتخلي عن هذا النظام واستبداله بنظام آخر أكثر شفافية منه ومن بين الحلول التي اقترحت نجد إد راج الصيرفة الإسلامية في المعاملات المالية العالمية كونها لم تتأثر بالأزمة المالية كما أنها تختلف عن الصيرفة التقليدية في العديد من الأسس فهي مبنية على المشاركة في الربح والخسارة وعلى التداول الفعلي للأموال وتحريم المعاملات المالية التي تقوم علي المقامرة والتدليس والاستغلال. ومن اجل ذلك وحتى يتم استخدام الصيرفة الإسلامية عمى نطاق واسع، كان لابد من إد راج الأساليب التسويقية المناسبة لمرافقة المنتجات المصرفية الإسلامية مع التركيز على القواعد الشرعية في تطبيقات المزيج التسويقي لها لكسب ولاء العملاء الحاليين وجلب عملاء جدد، وهذا لا يتسنى إلا من خلال القيام بحملات إعلانية مكثفة والتذكير دائما بما توفره الصيرفة الإسلامية وما يميزها عن نظيرتها التقليدية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق
dc.subjectالصيرفة الإسلامية
dc.subjectالاقتصاد الراسمالي
dc.titleتسويق الصيرفة الاسلامية للحد من تداعيات الازمات المالية العالمية : حالة الأزمة المالية العالمية لسنة 2007
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1071.33.pdf4.35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.