Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6729
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن الشيخ، عبد الحميد
dc.date.accessioned2022-06-21T13:22:06Z-
dc.date.available2022-06-21T13:22:06Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6729-
dc.description207 ص.
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى إبراز مكانة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني المتوجه نحو اقتصاد السوق، وذلك من خلال التطرق الى أهم الاصلاحات في السياسة العمومية التي مست هذا القطاع، وكذا جهود الدولة لترقية هذه المؤسسات من خلال البرامج والآليات المتخذة لدعم وتعزيز قدرتها التنافسية في ظل الانفتاح التجاري. لتثمين نتائج التحليل أعلاه، تم بناء نموذج قياسي لتقدير العلاقة بين نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتغيرات اقتصاد السوق ممثلة في الانفتاح التجاري وصادرات هذه المؤسسات اضافة إلى الدعم المالي المقدم إليها للفترة (2000_ 2015)، حيث أكدت نتائج التقدير على التأثير الايجابي لكل من الدعم المالي وصادرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبناء عليه ينبغي إعطاء المزيد من الاهتمام بترقية هذه المؤسسات، وخاصة في تعزيز قدراتها التصديرية واعتمادها كبديل من بدائل التنمية الاقتصادية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectاقتصاد السوق
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
dc.titleتطور المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في ظل تحديات اقتصاد السوق : دراسة حالة الجزائر للفترة 2000-2015
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1054.33.pdf3.35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.