Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6721
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالعمري، الحاج
dc.date.accessioned2022-06-21T13:22:04Z-
dc.date.available2022-06-21T13:22:04Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6721-
dc.description257 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطور تكنولوجيا الإعلام والاتصال على النمو الاقتصادي مقاسا بالناتج الداخلي الخام للفرد لعينة من الدول العربية خلال الفترة 2008-2015، ولتحقيق هذا الهدف، قسمنا الجزء التطبيقي إلى قسمين، الأول تم التعامل مع كل الدول المختارة مجمعة، والقسم الثاني تم فيه تقسيم الدول العربية إلى 4 أقطاب بحسب القيم المسجلة في مؤشر الجاهزية الشبكية، وقد استعملنا في كلا القسمين "بيانات البانل"، وذلك بعد القيام باختبار التجانس ل "Hsiao"، فبعد اختيار أفضل نموذج في كلا القسمين، خلصنا إلى أن تكنولوجيا الإعلام والاتصال تساهم بشكل إيجابي ومقبول في النمو الاقتصادي بالنسبة للدول ككل، ولكنها تختلف من لقطب لآخر وذلك بحسب قيمية مؤشر الجاهزية الشبكية، فكلما كانت هذه الأخيرة كبيرة كانت مساهمتها في النمو الاقتصادي كبيرة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالنمو الاقتصادي
dc.subjectتكنولوجيا الإعلام والاتصال
dc.titleدراسة أثر تطور تكنولوجيا الإعلام و الإتصال على النمو الاقتصادي : دراسة قياسية لحالة الدول العربية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1046.33.pdf12.61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.