Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6680
Title: المخاطر المدركة و انعكاساتها في درجة تبني الزبون لتكنولوجيا التسوق عبر الانترنت : دراسة ميدانية في البيئة الجزائرية لخدمة التسوق عبر الأنترنت
Authors: بن علي، إحسان
Keywords: التسويق الإلكتروني
الزبون
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تعتبر تكنولوجيا التسوق عبر الانترنت مفهوم حديث نسبياً، كون أن التفاعل ما بين الزبون وهذا الأخير لا يخلو من بعض الآثار السلبية التي قد يجدها ذات خطورة وتهديد له يجعل تبنِّيه لها أمرًا يحتاج إلى التأني والتفكير. ومنه أتت هذه الدراسة للتعرف على طبيعة التأثير والعلاقة بين المخاطر المدركة وتبني تكنولوجيا التسوق عبر الانترنت باعتباره متغيرا تابعًا، على عينة من الزبائن الجزائريين. وتم هذا بناءا على تطوير نموذج استمارة استبيان من أجل جمع البيانات الأولية للبحث. حيث تم توزيع 380 استبانه على مجموعة من الزبائن الجزائريين عبر الانترنت واسترجع منها 350 صالحة للتحليل بنسبة %100. وقد توصلت هذه الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين المخاطر المدركة ودرجة تبني تكنولوجيا التسوق عبر الانترنت للزبون الجزائري. كما أن هذا الأخير ليس لديه استعداد لتبني تكنولوجيا التسوق عبر الانترنت.
Description: 271 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6680
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.989.33.pdf4.79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.