Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6667
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكوشي، خديجة
dc.date.accessioned2022-06-21T12:21:50Z-
dc.date.available2022-06-21T12:21:50Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6667-
dc.description165 ص.
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى توضيح محددات جودة الخدمة ودورها في تحديد درجة رضا زبائن مؤسسة فندقية بالجزائر، لذا تم معالجة الجانب النظري الذي احتوى على فصلين وأهم ما استنتجناه أن الباحثين لا يملكون رؤية عن العلاقة الترابطية والتداخلية بين الجودة والرضا. أما في الجانب التطبيقي فقد تم تشخيص واقع القطاع الفندقي الجزائري بالوقوف على عراقيل السياحة الجزائرية وأفاقها، وبعدها تأثير أبعاد جودة الخدمة ( الجوانب الملموسة، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف ) على الرضا بإجراء استبيان على عينة من زبائن المؤسسة، وأهم ما توصلنا إليه أن الخدمة الفندقية في الجزائر لا تتعدى الدرجة المتوسطة من الجودة واتضح أن هناك علاقة ذات دلالة احصائية بين المتغيرين، ما جعلنا في الأخير نقترح عددا من التوصيات.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالخدمة الفندقية
dc.subjectالزبائن
dc.subjectالإستثمار السياحي
dc.titleمحددات جودة الخدمة الفندقية و دورها في تحديد درجة رضا الزبائن : حالة مؤسسة فندقية بالجزائر
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.976.33.pdf2.17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.