Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6613
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيولة، إيمان
dc.date.accessioned2022-06-21T10:53:00Z-
dc.date.available2022-06-21T10:53:00Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6613-
dc.description257 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تحديد واقع التنمية المستدامة في قطاع التعميم العالي والبحث العلمي في الجزائر للفترة الممتدة من سنة 0991 إلى غاية 4102 من خلال دراسة الإشكالية التي تمحورت حول العلاقة بين مؤشرات التعليم العالي ومؤشرات التنمية المستدامة، المتمثلة أساسا في مؤشر التنمية البشرية وعلى اعتبار أن هذا الأخير يضم ثلاثة مؤشرات فرعية تتمثل في متوسط العمر المتوقع والتعليم ومستويات المعيشة، حيث أنه أصبح من الواضح مراعاة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق أهدافه بكفاءة وفعالية وبجودة عالية بما يتوافق مع متطلبات التنمية المستدامة، لذلك يحظى قطاع التعميم العالي والبحث العلمي باهتمام بالغ ومتزايدفي معظم دول العالم خاصة الدول المتقدمة منها، وهذا لدوره الأساسي في إنتاج وتقديم المعارف العلمية والإسهام في تزويد المجتمع براس مال كفء قادر على تحقيق أهداف المجتمع، كون الجامعة تمثل الطور المتخصص من التعليم العالي المنوط به إعداد الموارد البشرية القادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتنمية المستدامة
dc.subjectالبحث العلمي
dc.subjectالتعليم العالي
dc.titleسبل تحقيق التنمية المستدامة اعتمادا على المنظمة : دراسة حالة قطاع التعليم العالي و البحث العلمي في الجزائر
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.922.33.pdf7.83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.