Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6607
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوخاري، سماعيل
dc.date.accessioned2022-06-21T09:37:16Z-
dc.date.available2022-06-21T09:37:16Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6607-
dc.description314 ص.
dc.description.abstractإن الانفجار الحاصل في ميدان السياحة منذ الخمسينات يعد من أبرز الظواهر التي عرفها العصر الحديث. بالفعل، فمن 1960 إلى سنة 2014 تضاعف عدد السياح الدوليين بحجم أكثر من عشرون ( 20 ( مرة قافزا من 70 مليون سائح سنة 1960 إلى 1 مليار و 133 مليون سائح سنة 2014 . بل إن سنة 2015 شهدت وصول 1 مليار و 181 مليون سائح بنسبة نمو وصلت إلى 4.4 . خلال سنة واحدة بالتوازي مع هذا الزايد القياسي لتدفقات الأشخاص السياح منذ بزوغ الظاهرة، شهدت إيرادات السياحة الدولية تناميا قياسيا كذالك مقارنة مع هياكل التجارة العالمية . فقفزت الإيراددات من 7 مليار دولار أمريكي فقط سنة 1960 إلى أكثر من 940 مليار أورو سنة 2014 لتصل إلى 1400 مليار دولار أمريكي سنة 2015 و لتبلغ حصة السياحة 7 . من مجموع الصاد رات الدولية في خضم هذه التحولات المتعددة الجوانب، أصبحت السياحة في نظر الخبراء بمثابة صناعة ثقيلة للخدمات وكأحد الأنشطة الأساسية التي تعرض فرص هائلة للتطور الاقتصادي و الاجتماعي. بالفعل، فالصناعة السياحية العالمية باتت تشكل خزانا باعثا باستمرارلمناصب العمل المباشرة و الغير مباشرة و محركا لكل أنواع التجارة و الأعمال، مما يسمح بجر النمو الاقتصادي نحو الأعلى و بتحسين ظروف المعيشة و تحقيق الرفاهية لدى الأفراد.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالطلب والعرض السياحي
dc.subjectالسياحة المستدامة
dc.titleالاتجاهات الجديدة في الطلب و العرض السياحي : حالة الجزائر
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.916.33.pdf5.42 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.