Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6572
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعامر، لمياء
dc.date.accessioned2022-06-21T09:35:14Z-
dc.date.available2022-06-21T09:35:14Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6572-
dc.description290 ص.
dc.description.abstractيعتبر السعر و القرارات المتعلقة به من أصعب القرارات التي تواجه مختصي التسويق لأنها يجب أن تأخذ بعين الإعتبار المستهلك من جهة ،كما يجب أن تحقق من جهة أخرى أهداف المؤسسة المتعلقة بالمردودية و النمو و ذلك بالتكامل مع باقي عناصر المزيج التسويقي في ظل كل القيود المؤثرة على القرار التسعيري سواء كانت داخلية أو خارجية . و مع تزايد إلحاح تبني التوجه نحو الزبون نتيجة إشتداد المنافسة و معطيات السوق غير المستقرة ،كان لزاما على المؤسسة تكييف حتى القرارات التسعيرية مع هذا التوجهوفق المعطى السوقي الجديد، من خلال ضرورة إعتماد طرق تسعيرية جديدة تضع المستهلك في قلب العملية التسعيرية بتحميل معطيات علبته السوداء و فيه إد راكاته لقيمة المنتوج المقدم بالتالي السعر الموافق لهذه القيمة. لا شك أن السعر هو محرك الطلب، لكن ليس السعر كمفهوم مطلق بل السعر المدرك من قبل المستهلك بشكل أساسي.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالسعر المدرك
dc.subjectالمدارس الخاصة
dc.subjectالإختبارات التسويقية
dc.titleدور الاختبارات التسويقية السعرية في تحديد السعر المدرك : دراسة ادراكات الجزائريين لاسعار المدارس الخاصة المعتمدة من قبل وزارة التربية الوطنية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.880.33.pdf5.24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.