Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6564
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن مير، محمد الطيب
dc.date.accessioned2022-06-21T09:35:12Z-
dc.date.available2022-06-21T09:35:12Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6564-
dc.description204 ص.
dc.description.abstractحاولنا من خلال هذه الدراسة توضيح أهمية التسويق الابتكاري في تطوير مبيعات المؤسسة الجزائرية، وقد تحددت الدراسة بمتغير مستقل تمثل في التسويق الابتكاري ومختلف أبعاده (المنتج، التسعير، الترويج والتوزيع)، ومتغير تابع تمثل في تطوير مبيعات مؤسسة موبيليس، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير إستبانة لغرض جمع البيانات من أفراد العينة، وبلغ تعدادها (320) مفردة، وتم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لتحليل بيانات الاستبانة، اعتمادا على أنموذج الانحدار وغيرها من الأساليب الإحصائية الأخرى، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك أثر لتبني مؤسسة موبيليس للتسويق الابتكاري بنسبة (79.8 ) على تطوير مبيعاتها. وتوصي الدراسة بضرورة الاهتمام أكثر بالبرامج التسويقية الابتكارية وبتنوعها لما له من دور في تطوير مبيعات المؤسسة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق الإبتكاري
dc.subjectالمبيعات الجزائرية
dc.subjectمؤسسة موبليس
dc.titleأهمية التسويق الابتكاري في تطوير مبيعات المؤسسة الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة الاتصالات موبيليس
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.871.33.pdf4.54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.