Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6550
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعزي، سهام
dc.date.accessioned2022-06-21T09:32:48Z-
dc.date.available2022-06-21T09:32:48Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6550-
dc.description217 ص.
dc.description.abstractسنقوم في هذه الدراسة بتقييم الكفاءة الداخلية الكمية للوحدات التعليمية الجامعية من خلال أسلوب تحليل مغلف البيانات DEA، والذي يقوم بترتيب وحدات اتخاذ القرار من خلال إبراز الوحدات التي حققت الكفاءة والتي لم تحقق ذلك. النتائج: " معظم الجامعات الجزائرية تعاني من عدم الكفاءة الكمية الداخلية. " إن الجامعة التي لم تحقق الكفاءة مقارنة بقريناتها لابد من التفصيل أكثر في وحداتها وهذا ما تم القيام به عند قياس الكفاءة النسبية لكلياتها وكانت جامعة هواري بومدين كمثال على ذلك . "عدد الكليات التي حققت الكفاءة التامة في جميع النماذج هو2 أي ما نسبته 26 % من العدد الكلي لكليات جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا وهما كلية الإعلام الآلي والإلكترونيك وكلية العلوم البيولوجية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالكفاءة التعليمية
dc.subjectالجامعات الجزائرية
dc.titleقياس الكفاءة النسبية للجامعات الجزائرية باستخدام تقنية البرمجة الخطية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.857.33.pdf4.38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.