Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6542
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن قسمية، محمد الامين
dc.date.accessioned2022-06-21T09:32:46Z-
dc.date.available2022-06-21T09:32:46Z-
dc.date.issued2016
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6542-
dc.description277 ص.
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تحليل اثر تحليل البيئة التسويقية على اختيار الإستراتيجية التسويقية من خلال أبعاد التنافس التسويقي . وقد توصلت في جانبها النظري , إلا أن تحليل البيئة التسويقية يركز على فهم حاجات الزبائن ورغباتهم لهذا تعد الإستراتيجية التسويقية موجه هام للإستراتيجية العامة للمؤسسة, وذلك باستخدام التحليل الاستراتيجي والمراجعة التسويقية ونظام الذكاء التسويقي لتقييم العديد من البدائل الإستراتيجية المتاحة لها واتخاذ القرارات الإستراتيجية التي ستحدد الاتجاه المستقبلي للمؤسسة. أبعاد التنافس التسويقي والمتمثلة في الابتكار التسويقي والمعرفة التسويقية و إدارة العلاقات مع الزبون هي أدوات لتسهيل العمليات في نطاق المؤسسة و التي تخلق تدفقات المعلومات عن الأسواق , و تخدم كنسق ديناميكي لديه القدرة على دمج أكثر من إستراتيجية تسويقية داخل المؤسسة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالبيئة التسويقية
dc.subjectالذكاء التسويقي
dc.subjectالمؤسسات الإقتصادية الجزائرية
dc.titleتحديد الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة الاقتصادية في ظل بيئة تنافسية : دراسة الواقع الجزائري
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.849.33.pdf8.27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.