Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6520
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحطاب، موراد
dc.date.accessioned2022-06-21T09:26:48Z-
dc.date.available2022-06-21T09:26:48Z-
dc.date.issued2016
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6520-
dc.description279 ص.
dc.description.abstractينال القطاع المصرفي أهمية كبيرة وانشغالا ضخما في النظم الاقتصادية والمالية، وهذا نتيجة كونه أحد الأركان الأساسية التي يرتكز عليها النشاط الاقتصادي، لما له من تأثير إيجابي على التنمية، من خلال الوظائف الهامة التي يقوم بها، في جمع المدخرات وتعبئتها وتوزيعها على الاستثمارات المختلفة، فكلما نمت هذه الأخيرة زادت تبعا لذلك أهمية البنوك واتسع مجال نشاطها وتعددت خدماتها وفقا لذلك. تنبع أهمية البنوك من الدور الذي تلعبه في التنمية الاقتصادية وأهدافها الرامية للارتقاء بالمجتمع الاقتصادي، إن الكثير من البنوك تعمل على نظم تقليدية متشابهة في المعاملات إلا أن البعض آثر التعايش مع مواكبة عصر العولمة والانفتاح فأدخل التكنولوجيا الحديثة في أنظمته، فأصبح التعامل بخدمات أكثر تقنية تعرف بالصيرفة الالكترونية وهي تقديم خدمات تقنية عالية من خلال الوسائط الإلكترونية ومنها الصيرفة عن طريق الانترنت أو عن طريق الهاتف، فأصبحت البنوك اليوم تقدم خدمات كثيرة بدقة متناهية و بسرعة، كسداد فواتير الخدمات بالخصم المباشر من حسابات العملاء، والتحويلات المختلفة بين حسابات العملاء داخل البنك الواحد أو ما بين البنوك، التحويلات النقدية الفورية، الشراء المباشر من خلال التجارة الاليكترونية، والتعرف على أسعار صرف العملات، والعديد من الخدمات المصرفية الأخرى. لقد شهد العالم في العقد الأخير ثورة معلوماتية لا مثيل لها لعبت دورا كبيرا في تطوير الأجهزة الالكترونية بحيث تواكب هذه الثورة متطلبات العصر، وقد ساهمت معظم الشركات العاملة في مجال تصنيع الحاسب على التنافس في إنتاج البرامج الاليكترونية المتنوعة التي تساهم في تسهيل تقديم الخدمات المصرفية، وتخصيص برامج للترويج والدعاية والإعلانات عبرها كذلك وقد شكلت شبكة الانترنت تحولا ملحوظا وذلك بربط جميع العالم ببعضه البعض عن طريق هذه البرامج.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق
dc.subjectالتسويق الإلكتروني
dc.subjectالخدمات المصرفية
dc.titleمتطلبات نجاح الاساليب الحديثة للتسويق في القطاع المصرفي : دراسة حالة البنك الوطني الجزائري -الوكالة الجهوية بالشلف-
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.827.33.pdf18.8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.