Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6516
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorميلي، حميدي
dc.date.accessioned2022-06-21T09:26:46Z-
dc.date.available2022-06-21T09:26:46Z-
dc.date.issued2016
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6516-
dc.description175 ص.
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على آراء واتجاهات مشتركي سوق الهاتف النقال بالجزائر، وكذا تحديد العوامل المؤثرة في قرار اختيارهم للمتعامل وتغييره، بالإضافة إلى أسباب إقبال المشتركين على امتلاك أكثر من اشتراك، وما مدى استخدامهم للخدمات الإضافية، وما مدى رضاهم وولائهم لمتعاملهم الهاتفي، في ظل المنافسة الحادة التي يعيشها سوق الهاتف النقال في الجزائر. حيث خلصت الدراسة إلى أن ما يقارب نصف مشتركي الهاتف النقال يملكون شريحة واحدة فقط، وأن تصفح الانترنت من خلال الهاتف النقال هو أكثر الخدمات الإضافية استعمالا من قبل مشتركي الهاتف النقال بالجزائر، يليها خدمة الاتصال بشبكات التواصل الاجتماعي، وأن التسعيرة المنخفضة على المكالمات داخل الشبكة و الاستفادة بأكبر قدر ممكن من العروض الترقوية بالإضافة نقص التغطية في بعض المناطق هي أكثر الأسباب أو العوامل المؤثرة على قرار المشتركين لامتلاك شريحة ثانية. كما توصلت الدراسة إلى إن زيادة الرضا عن الخدمات المقدمة تؤدي إلى زيادة درجة الولاء.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالهاتف النقال
dc.subjectسوق الإتصالات
dc.subjectالزبون
dc.titleتحليل سوق الهاتف النقال في الجزائر : دراسة استقصائية للفترة 2011-2014
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.823.33.pdf4.45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.