Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/5512
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلفرادي, فاتح
dc.date.accessioned2022-06-16T10:28:05Z-
dc.date.available2022-06-16T10:28:05Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/5512-
dc.description221 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الموسومة بـ"إستراتيجية الإعلام الإسلامي في تبليغ الرسالة الإعلامية من خلال القائم بالإتصال: إذاعة القرآن الكريم بالجزائر أنموذجا" للكشف عن دور القائم بالإتصال في بناء الرسالة الإعلامية الإسلامية في ظل التحديات التي تواجهه جراء العولمة الإعلامية. مثل هذه الدراسات حديثة نسبيا في الجزائر، من شأنها أن تقدم إضافة للإعلام المتخصص في الجزائر و الرقي به. تم هيكلة هذه الدراسة الميدانية إلى ثلاثة فصول، منها فصلين نظريين تطرقنا خلالهما إلى ماهية الإعلام الإسلامي و وظائفه و استراتيجية الإعلام الإسلامي على ضوء تبليغ الرسالة الإعلامية، والفصل الثالث تطبيقي خصصناه لاستطلاع دور القائم بالاتصال في بناء و تبليغ الرسالة الإعلامية من خلال إذاعة القرآن الكريم، فاستلزمت الطبيعة الميدانية للدراسة استخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على وصف خصائص و أبعاد ظاهرة من الظواهر في إطار معين أو في وضع معين، ويتم من خلالها تجميع البيانات والمعلومات اللازمة عن هذه الظاهرة، و تنظيم هذه البيانات وتحليلها للوصول إلى أسباب ومسببات هذه الظاهرة والعوامل التي تتحكم فيها، وبالتالي استخلاص نتائج يمكن تعميمها مستقبلا. وقد وظفنا هذا المنهج من خلال أداة الاستبيان كأداة رئيسية للبحث، استهدفت مجتمع البحث ككل وهم القائمون بالإعلام في إذاعة القرآن الكريم
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالاتصال الاستراتيجي
dc.subjectالاعلام الاسلامي
dc.titleاستراتيجية الاعلام الاسلامي في تبليغ الرسالة الاعلامية من خلال القائم بالاتصال : اذاعة القرآن الكريم بالجزائر نموذجا دراسة وصفية تحليلية
Appears in Collections:ماجيستر علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
م.813.070.pdf8.66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.