Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3969
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن دادة, لخضر
dc.date.accessioned2022-06-15T12:48:57Z-
dc.date.available2022-06-15T12:48:57Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3969-
dc.description336ص.
dc.description.abstractالهدف من وراء هذه الدّراسة،هو تقصّي البحث الدّال على ماهية السّياسات التّعليمية، وأثرها في التّنشئة الاجتماعية. إنّ الدّراسة، يمكن أن تتعلّق أوّلا، بتفسير ظاهرة السّياسات التّعليمية، في ضوء المستويات المعرفية- والواقعية. المستويات التي تحدّد، الأسس العلمية للظّاهرة، ومورفولوجيا النّظام التّعليمي، والإدارة، والمناهج التّعليمية. في إطار هذه التّحليلات، سيتم أيضا، معرفة كيفية تأثير السّياسات التّعليمية، في التّنشئة الاجتماعية. وباعتبارها ''المتغيّر الرّئيسي''، لمواقف السّلوك الاجتماعي- والاتّجاهات السّياسية المناسبة، بالنّسبة للنّظم السّياسية، والدّيمقراطية. فالجزائر- ومصر، في ضوء الدّراسةالمقارنة، يمكن أن تتضمّن شبها، أو اختلافا ما، سيكون من الفائدة، قياس أيٍّ منهما أقلّ- أو أكبر درجة. ثمّ أنّ أحدهما، سيحدّد - بالطّبع- المدخل الأكثر مناسبة، لإعادة تفعيل السّياسة التّعليمية، في ضوء مخرجات التّنشئة السّائدة. وذلك من خلال، أطر تحليلية جديدة، تتلاءم أكثر، مع الأهداف القومية الموضوعة مستقبلا.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالسياسة التعليمية
dc.subjectالتنشئة الإجتماعية
dc.titleتأثير السياسة التعليمية في التنشئة الإجتماعية : دراسة مقارنة بين الجزائر و مصر الفترة (2001-2011)
Appears in Collections:دكتوراه العلوم السياسية والعلاقات الدولية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1600.320.pdf5.93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.