Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3487
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن شويطة، بلقاسم-
dc.date.accessioned2022-06-15T09:50:05Z-
dc.date.available2022-06-15T09:50:05Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3487-
dc.description203 ص.-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج مقترح لتطوير الكفايات التعليمية وفق معايير جودة التدريس للطلبة المقبلين على التخرج بجامعة قسنطينة 2. إستخدم الباحث المنهج التجريبي، وتمثلت عينة البحث من طلاب وطالبات السنة الثالثة ليسانس، والسنة الثانية ماستر، والمقدرة ب (31)، أما أدوات البحث فتمثلت في الاختبار التحصيلي والذي تضمن حوالي (30) فقرة، حيث اعتمد الباحث على التصميم التجريبي لمجموعة واحدة، والذي يعتمد أساسا على قياسا قبليا أي قبل إجراء التجربة، وقياسا بعديا أي بعد إجراء التجربة، وتم بناء البرنامج المقترح وتطبيقه في فترة مقدرة ب 6 أسابيع، وتم التأكد من صدق وثبات الأداة، وبعد تطبيق الأداة على أفراد عينة البحث والحصول على إجاباتهم تم تفريغ البيانات ومعالجتها إحصائيا بالوسائل الإحصائيىة (الوسط الحسابي، والانحراف المعياري، ومعامل الإرتباط، حيث تم الإستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية (spss)، وتوصل الباحث إلى مجموعة من الإستنتاجات أهمها: - حقق البرنامج المقترح درجة من الفاعلية في تطوير كفايات التخطيط لدى الطلبة المقبلين على التخرج. - حقق البرنامج المقترح درجة من الفاعلية في تطوير كفايات التنفيذ لدى الطلبة المقبلين على التخرج. - توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة إكتساب الكفايات التعليمية وفق معايير جودة التدريس للطلبة المقبلين على التخرج حسب متغير المستوى الدراسي ولصالح طلبة الماستر.-
dc.publisherجامعة الجزائر 3-
dc.subjectالكفايات العلمية-
dc.subjectالتدريس- الطلبة-
dc.titleفعالية برنامج مقترح لتطوير الكفايات التعليمية وفق معايير جودة التدريس للطلبة المقبلين على التخرج-
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1336.790.pdf11.52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.