Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3483
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هني، معمر | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-15T09:50:03Z | - |
dc.date.available | 2022-06-15T09:50:03Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3483 | - |
dc.description | 203 ص. | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى معرفة دور الاقتصاد المعرفي في بناء مناهج التربية البدنية والرياضية في كلتا المرحلتين المتوسطة والثانوية ، و ماهو انعكاس المنهاج المبني وفق الاقتصاد المعرفي في المراحل الدراسية المتوسطة والثانوية تبعا لمتغيرات( الجنس ،الخبرة ،المؤهل العلمي )، وقد إستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، حيث تكونت العينة من (163) أستاذا ، تم إختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، ولتحقيق الأهداف الدراسة تم بناء استبيان تكون من (63) فقرة موزعة على محورين للدراسة ، المحور الاول اشتمل دور الاقتصاد المعرفي في بناء مناهج التربية البدنية والرياضية ، والمحور الثاني إشتمل لمجال (انعكاس المنهاج المبني وفق الاقتصاد المعرفي على المهارات الحياتية للتلميذ )، وأظهرت النتائج : -وجود دور متوسط للإقتصاد المعرفي في بناء مناهج التربية البدنية والرياضية في المراحل الدراسية المتوسطة والثانوية تبعا لمتغيرات ( الجنس ،الخبرة ،المؤهل العلمي ). -وجود إنعكاس في المنهاج المبني وفق الاقتصاد المعرفي على المهارات الحياتية للتلميذ في المراحل الدراسية المتوسطة والثانوية. -وجود علاقة ارتباطية طردية بين دور الاقتصاد المعرفي في بناء مناهج التربية البدنية والرياضية والمهارات الحياتية. | - |
dc.publisher | جامعة الجزائر 3 | - |
dc.subject | الاقتصاد | - |
dc.subject | التربية البدنية | - |
dc.subject | الطلبة | - |
dc.title | مدى توظيف الاقتصاد المعرفي في بناء مناهج التربية البدنية والرياضية وانعكاساته على المهارات الحياتية للتلميذ | - |
Appears in Collections: | دكتوراه التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Size | Format | |
---|---|---|---|
د.1321.790.pdf | 4.49 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.