Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3470
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلطرش، زوبير-
dc.date.accessioned2022-06-15T09:50:00Z-
dc.date.available2022-06-15T09:50:00Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3470-
dc.description226 ص.-
dc.description.abstractإن أهمية تطوير مستوى لاعبي الكرة الطائرة من الناحية البدنية والمهارية يقع على عاتق المدربين، وعلى هذا الأساس كان لزاما عليهم العمل على تقييم مستوى لاعبيهم بشكل دوري لمعرفة مدى نجاعة العملية التدريبية ومعرفة نسبة التطور الحاصل. وعلى هذا انطلق بحثنا في معرفة أهمية ومكانة التقييم لدى المدربين، من خلال دراسة مسحية لفرق رابطة سطيف للكرة الطائرة صنف أقل من18سنة. حيث اختيرت العينة بالطريقة العمدية وهي فريقي ASCA و CSAF من مجتمع البحث لإجراء الاختبارات الخاصة بصفة الارتقاء ومهارة السحق ودراسة الفروق بين القياسين القبليين والبعديين. ومن خلال عرض وتحليل ومناقشة نتائج البحث تم التوصل للاستنتاجات الآتية: - هناك فروق ذات دلالة إحصائية في اختبارات الارتقاء بين فريقيASCA و CSAF. - هناك فروق ذات دلالة إحصائية في اختبارات السحق بين فريقيASCA و CSAF. ومن هذه الاستنتاجات يوصي الباحث : - من الأهمية بمكان أن يتم التقييم البدني والمهاري للاعبين، وبشكل دوري لبيان المستويات الحقيقية للياقة البدنية. - ضرورة الاهتمام بالتقييم في التخطيط السنوي للمدربين وضرورة تجسيده في الأهداف التدريبية وإعطائه قيمة عملية وعلمية-
dc.publisherجامعة الجزائر 3-
dc.subjectالتدريب الرياضي-
dc.subjectكرة الطائرة-
dc.titleمعايير تقييم العملية التدريبية في جانبيها البدني والمهاري لدى لاعبي كرة الطائرة صنف أقل من 18 سنة-
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1272.790.pdf5.34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.