Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3428
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسوفطة، عمر
dc.date.accessioned2022-06-15T09:44:53Z-
dc.date.available2022-06-15T09:44:53Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3428-
dc.description167 ص.
dc.description.abstractتهدف دراستنا إلى التعرف على نوعية التنظيم اللعب للمنتخب الجزائري ابتداء من استرجاع الكرة و تحولها هجوميا مع تأثيرها في إتمام الهجمات و كانت هذه الدراسة لمباريات المنتخب الجزائري في دورة كأس العالم 2014 المقامة بالبرازيل ، حيث تم طرح التساؤل العام للدراسة و الذي كان على النحو التالي: هل إستراتيجية اللعب المنتهجة من طرف المدرب و نوعية التحول الهجومي تساعد على إنهاء هجومي فعال؟ و تفرع على هذا التساؤل العام عدة تساؤلات فرعية أولها : كيف كانت الإستراتيجية للاعبي المنتخب الوطني؟ ثانيها: كيف كان التحول الهجومي للاعبي المنتخب الجزائري؟ ثالثتها: كيف كان إتمام الهجمات للاعبي المنتخب الجزائري؟ ، كما اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي لأنه يحقق غايتين أساسيتين أولا: دراسة ماهية الاستراتيجيات الدفاعية المطبقة من طرف لاعبي المنتخب خلال مناطق استرجاع الكرة. ثانيا: معرفة كيفية التحول أو التنشيط الهجومي و ما مدى تأثيره في إتمام الهجمات. حيث كانت عينة الدراسة متمثلة في المباريات الأربعة للمنتخب الجزائري التي أجراها المنتخب الجزائري في دورة كأس العالم 2014، كما تم اختيار أداة الدراسة و هي عبارة عن نظام ألي في التحليل الفني للمباريات و هو نظام "دارت فيش" و يعتبر من الأنظمة الأكثر دقة و صدقا ، فمن خلال دراستنا لهذا الموضوع تبين أن الفرضية الأولى و الثانية غير محققة في حين تحققت الفرضية الثالثة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectمباريات كرة القدم
dc.subjectتنظيم اللعب
dc.subjectاسترجاع الكرة
dc.subjectالتحول الهجومي
dc.subjectإتمام الهجمات
dc.titleدراسة تحليلية لتنظيم اللعب ابتداء من استرجاع الكرة وتحولها هجوميا مع تأثيرها في إتمام الهجمات : دراسة ميدانية لمباريات المنتخبالوطني "أ" دورة كأس العالم 2014 بالبرازيل
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1140.790.pdf5.2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.