Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3412
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorضياء، ياسين
dc.date.accessioned2022-06-15T09:44:49Z-
dc.date.available2022-06-15T09:44:49Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3412-
dc.description340 ص.
dc.description.abstractاقتراح أداة تقويم المهارات الفنية الأساسية في كرة السلة من خلال تحليل النشاط التنافسي للتلاميذ الرابعة المتوسط، و من خلال إشكالية التقويم الموضوعي للأداء الفني في كرة السلة التي يواجهاها مدرسو التربية البدنية و الرياضية يمكن طرح التساؤل التالي: هل يمكن تصميم اختبار على شكل مسلك فني لتقييم المهارات الفنية الأساسية في كرة السلة من خلال تحليل النشاط التنافسي يراعي إمكانات واستعدادات تلاميذ السنة الرابعة متوسط؟.وجاءت الفرضية العامة كما يلي:تصميم اختبار على شكل مسلك فني لتقييم المهارات الفنية الأساسية في كرة السلة من خلال تحليل النشاط التنافسي يراعي إمكانات واستعدادات تلاميذ السنة الرابعة متوسط، اما أهمية الدراسة فتكتسي أهمية كبيرة في المجال التربوي عموما و في حصة التربية البدنية والرياضية الخاصة بنشاط كرة السلة خصوصا، كونها تساهم فيتدعيم العملية التعليمية من خلال التقييم الموضوعي المبنى على أسس منهجية تتماشى مع متطلبات و انشغالات الأساتذة و التلاميذ أمام إشكالية التقويم في الرياضيات الجماعية عموما و في كرة السلة خصوصا، اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي و هو الأكثر ملائمة لطبيعة الدراسة، و كنتيجة تم الوصول اليها هي تصميم اختبار على شكل مسلك فني لتقييم المهارات الفنية الأساسية في كرة السلة من خلال تحليل النشاط التنافسي يراعي إمكانات واستعدادات تلاميذ السنة الرابعة متوسط.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتقويم
dc.subjectالمهارات الفنية الأساسية
dc.subjectكرة السلة
dc.subjectتلاميذ مرحلة المتوسط
dc.titleاقتراح أداة تقويم المهارات الفنية الأساسية في كرة السلة من خلال تحليل النشاط التنافسي لتلاميذ الرابعة متوسط : دراسة ميدانية على بعض متوسطات ولاية الطارف
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1067.790.pdf7.2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.