Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3396
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمراني، إسماعيل
dc.date.accessioned2022-06-15T09:34:56Z-
dc.date.available2022-06-15T09:34:56Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3396-
dc.description200 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين كل من دافعية الإنجاز،القلق(حالة ،سمة) والأداء الرياضي لدى التلاميذ المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا الرياضية . وبعد معالجة الموضوع من جوانبه النظرية وتحليل مكوناته من منهجية تم على أساسها تحديد أساليب وأدوات معالجته ميدانيا وإحصائيا وتم التوصل إلى النتائج التالية: - عدم وجود علاقة ارتباطية بين دافعية الإنجاز وقلق السمة لدى التلاميذ المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا - وجود علاقة ارتباطية عكسية بين دافعية الإنجاز وقلق الحالة ،وكدلك بين دافعية الإنجاز والأداء - عدم وجود علاقة ارتباطية بين قلق السمة والأداء الرياضي للتلاميذ . - وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين قلق الحالة والأداء الرياضي لدى التلاميذ . - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الجنسين(ذكور،إناث)في كل من دافعية الإنجاز قلق السمة و قلق الحالة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectدافعية الإنجاز
dc.subjectالأداء الرياضي
dc.subjectقلق السمة
dc.subjectقلق الحال
dc.subjectامتحان شهادة البكالوريا الرياضية
dc.titleدافعية الانجاز وعلاقتها بالقلق والأداء لدى التلاميذ المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا الرياضية : دراسة وصفية ميدانية بالثانوية الرياضية بالدرارية -الجزائر-
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1031.790.pdf25.6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.