Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3374
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سليماني، نور الدين | |
dc.date.accessioned | 2022-06-15T09:34:50Z | - |
dc.date.available | 2022-06-15T09:34:50Z | - |
dc.date.issued | 2018 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3374 | - |
dc.description | 155 ص. | |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلىمعرفة مستوي الأداء الأكاديمي من وجهةنظرالطلبة لأساتذةمعهدعلوموتقنياتالنشاطاتالبدنيةوالرياضية بأبعاده الخمسة بعد التدريس والاتصال و التواصل والشخصية و الإشراف على المذكرات . ولان الطالب الجامعي هو أكثر الأشخاصاطلاعًاومعايشةً لأستاذ الجامعة؛ ممَّا يمكنه من الحكم الصحيح على أداءه الاكاديمي جاءت الدراسة لإتاحة الفرصة لأستاذ الجامعة وإدارتها للتعرف على نواحي القوة وتشجيعها، والوقوف على نواحي الضعف لعلاجها وأخيراً للتأكد من تمتع أداة القياس المستخدمة بالخصائص السيكومترية اللازمة؛ تكونت عينة الدراسة من (410) طالب سنة ثالثة ل مد و السنة ثانية "ماستر"لمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة، و وزع عليهم مقياستقــويمالأداء الأكاديمي ؛ وتم استخدام المنهج الوصفي. وتوصلت الدراسة الحالية إلى عدة نتائج أهمها: ان مستوىالأداء التدريسي والاتصالوالتواصل والتقويم والإشراف علىالمذكرات والشخصيةلهيئةالتدريسالجامعيمنوجهةنظرطلبةمعهدعلوموتقنياتالنشاطاتالبدنيةوالرياضيةمقبولةعموما وأنهلاتوجداختلافاتفيوجهاتنظرالطلبةلمستوىالأداءالأكاديميلدىهيئةالتدريسالجامعيتعزىلمتغيرالمستوى. وتوجداختلافاتفيوجهاتنظرالطلبةلمستوىالأداءالأكاديميلدىهيئةالتدريسالجامعيتعزىلمتغيرالقسم( الشعبة ). | |
dc.publisher | جامعة الجزائر 3 | |
dc.subject | الأداء الأكاديمي | |
dc.subject | الأستاذ الجامعي | |
dc.subject | تقويم | |
dc.title | تقويم الأداء الأكاديمي لهيئة التدريس الجامعي في معاهد التربية البدنية والرياضية | |
Appears in Collections: | دكتوراه التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Size | Format | |
---|---|---|---|
د.976.790.pdf | 2.02 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.