Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3342
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلاف، علي
dc.date.accessioned2022-06-15T09:31:34Z-
dc.date.available2022-06-15T09:31:34Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3342-
dc.description298 ص.
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى إثبات مدى فاعلية أسلوب التدريس الديمقراطي لأستاذ التربية البدنية والرياضية، باعتباره أحد أساليب التدريس الأكثر أهمية في العملية التربوية، والتي يعتمد عليها الأساتذة في عصرنا الراهن كأسلوب علاجي في عملية تقويم المشكلات السلوكية الخاصة بالتلاميذ المضطربين سلوكيا، بغية إحداث تغيير جوهري ومفيد في السلوك الأكاديمي والاجتماعي والنفسي للفرد، وذلك من خلال تقوية السلوك المرغوب فيه من جهة، وإضعاف وإزالة السلوك غير المرغوب فيه من جهة أخرى، وذلك باستخدام خصائص أسلوب التدريس الديمقراطي الناجعة. كما يهدف أيضا إلى قياس مدى فاعلية سمات الأسلوب الديمقراطي لبعض أساتذة ولاية المدية ودوره الفعال في التخفيف من حدة بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ الطور الثانوي لهذه الولاية. لهذا يجب التعامل مع سلوك الفرد وفهمه وتحليله ودراسته ووضع أفضل الإجراءات والأساليب للتعامل معه حسب أوقات وأماكن حدوثه، وأنه يمكن التحكم فيه عن طريق التحكم في المثيرات التي تحدثه وفي النتائج المترتبة عليه، لجعله فردا صالحا يتماشى سلوكه وفق قيم ومبادئ المجتمع الذي ينتمي إليه.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتدريس الديمقراطي
dc.subjectالمشكلات السلوكية
dc.titleفاعلية أسلوب التدريس الديمقراطي في خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ الطور الثانوي : دراسة نفسية تربوية لبعض ثانويات ولاية المدية
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.824.790.pdf6.26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.