Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3334
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أولمان، رياض | |
dc.date.accessioned | 2022-06-15T09:28:02Z | - |
dc.date.available | 2022-06-15T09:28:02Z | - |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3334 | - |
dc.description | 256 ص. | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الضغط النفسي على أداء اللاعبين ذوي المستوى العالي أثناء البطولة الإفريقية المقامة في الجزائر 2014. ولتحقيق ذلك أجريت دراسة مقارنة لأثر الضغط النفسي على أداء لاعبي منتخبات كل من الجزائر، تونس والمغرب صنف أكابر، لعينة قوامها (42) لاعبا، استخدم الباحث المنهج الوصفي لتلائمه مع هذا النوع من البحوث، واستعمل كأداة اختبار ستروب وارد كولور (Stroop Word Color Test) وهو مقياس لتحديد درجة الضغط النفسي (Stress) للفرد في حالات نزاعات وتم بناء بطاقة ملاحظة باستعمال العبارات التي تخدم موضوع بحثنا وكانت تتعلق كلها بالفرضيات قيد الدراسة. أظهرت النتائج أثر الضغط النفسي على أداء لاعبي المستوى العالي أثناء البطولة الإفريقية بصفة عامة وما لاحظه الباحث أن مردود المنتخبات كان جيدا في خطها الأول وهو ما يتماشى تماما مع النتائج المحصل عليها، حيث كان مستوى الضغط النفسي في الخط الأول منخفضا والمردود كان جيدا أو عالي نوعا ما مقارنة بالخط الثاني، لكن عامة جل اللاعبين الذين تميزوا بدرجات عالية من الضغط كان مردودهم من متوسط إلى سيئ. | |
dc.publisher | جامعة الجزائر 3 | |
dc.subject | الضغط النفسي | |
dc.subject | الأداء | |
dc.subject | كرة اليد | |
dc.title | تحليل أثر الضغط النفسي على أداء لاعبي كرة اليد ذوي المستوى العالي في البطولة الافريقية 2014 : دراسة مقارنة لأثر الضغط النفسي على أداء لاعبي ذوي المستوى العالي للمنتخب الجزائري - التونسي والمغربي صنف أكابر أثناء البطولة الافريقية | |
Appears in Collections: | دكتوراه التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Size | Format | |
---|---|---|---|
د.762.790.pdf | 4.44 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.