Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3317
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالتوفيق، عاشور
dc.date.accessioned2022-06-15T09:27:58Z-
dc.date.available2022-06-15T09:27:58Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3317-
dc.description295 ص.
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة تأثير مصادر الاحتراق النفسي على الأداء البيداغوجي لأساتذة التربية البدنية في بعض ثانويات ولاية البويرة وبمرداس ومعرفة درجة استجابة الأساتذة لهذه المصادر ومعرفة مستوى أدائهم، وكذلك العلاقة بين أبعاد المقياس والأداء وأجريت هذه الدراسة على عينة تكونت من (60) أستاذ من أصل (234)، واختيرت بطريقة عشوائية واستعمل في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، ومقياس مصادر الاحتراق النفسي على الأداء البيداغوجي، وكان تساؤل الدراسة كما يلي: - ما أثر مصادر الاحتراق النفسي على الأداء البيداغوجي لأساتذة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الثانوي؟. وأسفرت نتائج الدراسة على ما يلي: - توجد علاقة ارتباطيه عكسية بين أبعاد مقياس الاحتراق النفسي والأداء البيداغوجي لأساتذة التربية البدنية. - هناك تأثير سلبي لمصادر الاحتراق النفسي على الأداء البيداغوجي لأساتذة التربية البدنية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالاحتراف النفسي
dc.subjectالأداء البيداغوجي
dc.subjectالأساتذة
dc.titleدراسة مصادر الاحتراف النفسي وأثرها على الأداء البيداغوجي لأساتذة التربية البدنية في مرحلة التعليم الثانوي
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.686.790.pdf11.23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.