Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3316
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن ابراهيم، قويدر
dc.date.accessioned2022-06-15T09:27:58Z-
dc.date.available2022-06-15T09:27:58Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3316-
dc.description221 ص.
dc.description.abstractالهدف من الدراسة هو معرفة ما مدى تأثير الألعاب الحركية في تخفيض من حدة النشاط الزائد من ( كثرة الحركة و تشتت الإندفاعية و الإندفاعية) مع تنمية القدرات الإدراكية الحسية الحركية من ( الذات الجسمية و الإتزان و إدراك الإشكال و التمييز السمعي و التوافق العضلي العصبي بين العين و القدم )للأطفال المتخلفين ذهنيا . و بعد عملية العرض و التحليل للنتائج الإحصائية لكل من المتغيرات البحث التجريبية و الضابطة تم التوصل على أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية لصالح النشاط الزائد حيث تم تخفيض من كل الأبعاد للنشاط الزائد ( كثرة الحركة ، تشتت الإنتباه ، الإندفاعية ) للأطفال المتخلفين ذهنيا كما أسفرت النتائج أن هناك فروك ذات دلالة إحصائية للقدرات الإدراكية الحسية الحركية لمقياس دايتون من ( الذات الجسمية ، إدراك الإتجاه و التوازن ، التمييز السمعي ، و التوافق العضلي العصبي بين القدم و العين ) للأطفال المتخلفين ذهنيا .
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالألعاب الحركية
dc.subjectالنشاط الزائد
dc.subjectالقدرات الادراكية
dc.titleفعالية برنامج الألعاب الحركية على النشاط الزائد وبعض القدرات الادراكية الحسية الحركية للأطفال المتخلفين ذهنيا 9- 12 سنة
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.684.790.pdf23.62 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.