Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3265
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحشمان، محمد المختار
dc.date.accessioned2022-06-15T09:23:15Z-
dc.date.available2022-06-15T09:23:15Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3265-
dc.description210 ص.
dc.description.abstractتختلف حصة التربية البدنية والرياضية عن باقي المواد المقررة في المنظومة التربوية، باعتبارها حصة تفاعل نشط بين الأستاذ والتلميذ والتلاميذ ببعضهم البعض عن طريق نشاطات بدنية في محيط خاص لتحقيق أهداف العملية التعليمية التعلمية، بحيث يعرف هذا التفاعل بالاتصال التربوي، والذي اعتبره العلماء من أهم متطلبات العملية التعليمية، بحيث يمكن من خلاله التأثيرفي سلوك وكيفية استجابة الفرد، وتوجيه عملية التعلم لذلك تم تحديد عدة مهارات ومؤهلات لإتقان فن الاتصال منها معرفة طبيعة الطرف الآخر والتحكم في مختلف المعلومات... إلخ ونظرا لحساسية الموضوع سنحاول في هذه الدراسة ربط العلاقة بين الاتصال التربويودافعية التعلم للتلميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية، والتعرف على مختلف العوامل المؤثرة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالاتصال التربوي
dc.subjectالتعليم
dc.subjectالتربية البدنية والرياضة
dc.titleتأثير الاتصال التربوي على دافعية التعليم لدى تلاميذ السنة الأولى من الطور المتوسط
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.547.790.pdf2.94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.