Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3247
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سرايعية، جمال | |
dc.date.accessioned | 2022-06-15T09:23:11Z | - |
dc.date.available | 2022-06-15T09:23:11Z | - |
dc.date.issued | 2016 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3247 | - |
dc.description | 261 ص. | |
dc.description.abstract | يعاني عدّاؤوا سباق 400 متر من إشكالية عدم إكمال السّباق بالوتيرة نفسها، ممّا أعاقهم على تحقيق أفضل النتائج، والسّبب في ذلك يرجع إلى ضعف التّحمّل الخاص لديهم، ممّا جعلنا نبحث في أهم الطرق الّتي تنمّي هذه الصفة، وعليه؛ حاولنا دمج طريقتي التّدريب الفتري والتّكراري في فترة الإعداد الخاص ومعرفة مدى أثرها في تطوير صفة التّحمّل الخاص لدى عدّائي 400 متر، وافترض الباحث وجود تأثير إيجابي باستخدام الطريقتين المختارتين قصد تطوير هذه الصفة. تناول الباحث في جانب الدراسة النظري ثلاث فصول على التوالي: طرق وأساليب وبرامج التّدريب الرّياضي، متطلبات تطوير التّحمّل الخاص وعدّاؤوا سباق 400 متر، أمّا الجانب التطبيقي فاستخدم الباحث المنهج التجريبي بمجموعتين ضابطة وتجريبية على عينة شملت كل عدّائي المنتخب الوطني العسكري لسباق 400 متر (14) عدّاء فئة ذكور صنف أكابر بمركز تجمّع وتحضير الفرق الرّياضية العسكرية ببن عكنون، وذلك من 05 فيفري 2015 إلى 06 ماي 2015، مستخدما اختبارت بدنية، اختبارات فسيولوجية وبرنامج تدريبي. وكانت أهم النتائج أن حقّق البرنامج التّدريبي باستخدام طريقتي التّدريب الفتري والتّكراري أفضل النتائج في تطوير صفة التّحمّل الخاص لدى عدّائي 400 متر. | |
dc.publisher | جامعة الجزائر 3 | |
dc.subject | التدريب الرياضي | |
dc.subject | التدريب الفتري | |
dc.subject | التدريب التكراري | |
dc.subject | التحمل الخاص | |
dc.title | أثر استخدام طريقتي التدريب الفتري والتكراري في تطوير صفة التحمل الخاص لدى عدائي 400 مترا عدوا : دراسة ميدانية على المنتخب الوطني العسكري فئة ذكور صنف أكابر | |
Appears in Collections: | دكتوراه التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Size | Format | |
---|---|---|---|
د.452.790.pdf | 19.19 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.