Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2545
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزناشة، علاء الدين
dc.date.accessioned2022-06-14T12:58:59Z-
dc.date.available2022-06-14T12:58:59Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2545-
dc.description350 ص.
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور نظام المعلومات التسويقي في ترشيد القرارات التسويقية للمؤسسة الاقتصادية وفق متطلبات التنمية المستدامة، وقد اعتمد الباحث في هذه الدراسة على نوعين من البيان-ات، يمثل النوع الأول البيانات المحصلة من الكتب والدراسات السابقة، أما الثاني فيمثل المعلومات المحصلة من الدراسة الميدانية التي تم الاعتماد فيها على تصميم وتوزيع استمارة استبيان الغرض منها مقارنة الجانب النظري بالتطبيقي، حيث تم توجيه الاستبيان إلى الإدارة العليا للمؤسسات المدروسة وقد تم الاعتماد على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS لمعالجة البيانات، وقد توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج أهمها أن نظام المعلومات التسويقي يلعب دور كبير في ترشيد قرارات التجزئة، الاستهداف والتموقع السوقي للمؤسسة وفق أهداف التنمية المستدامة، ومن خلال نتائج الدراسة أوصى الباحث بمجموعة من الاقتراحات
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالمؤسسات الاقتصادية
dc.subjectالتنميو المستدامة
dc.subjectالتسويق
dc.titleدور نظام المعلومات التسويقي في ترشيد القرارات التسويقية للمؤسسة الاقتصادية وفق أهداف التنمية المستدامة : دراسة حالة مجموعة من المؤسسات
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1451.33.pdf7.65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.