Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2522
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوحبل، سارة
dc.date.accessioned2022-06-14T12:56:05Z-
dc.date.available2022-06-14T12:56:05Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2522-
dc.description264 ص.
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى البحث في مدى تقييس المؤسسات الاقتصادية الجزائرية لاستراتيجيتها التسويقية الدولية في ظل التحديات والعقبات التي تواجهها على المستوى الداخلي والخارجي، وتتمثل الاستراتيجية التسويقية الدولية في دراسة وتحليل عناصر المزيج التسويقي الدولي المتعلقة بكل من ( المنتج، السعر، التوزيع، الترويج) ثم التركيز على أهمية هذه العوامل وتكاملها في برنامج تسويقي ملائم سواء كان قياسيا أو مكيفا أو مزيجا بينهما، وذلك حسب ما تمليه متغيرات البيئة التسويقية وذلك لتحقيق أفضل إشباع بالأسواق المستهدفة، وقد اعتمدنا في ذلك على دراسة نظرية تطرقنا فيها إلى دور البيئة التسويقية في توجيه المزيج التسويقي الدولي للمؤسسات، ودراسة تطبيقية تطرقنا فيها إلى واقع و مظاهر التسويق الدولي للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية في الأسواق الدولية ومن خلال العمل الميداني وقفنا على مدى تقييس الاستراتيجية التسويقية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية المصدرة في ظل المعيقات والتحديات التي تواجهها على المستوى الداخلي والخارجي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم توزيع (56) استبانة على مدراء التصدير أو التسويق لهذه المؤسسات، كما اعتمدنا على برنامج SPSS واستخدمنا مجموعة من الأساليب الإحصائية لقراءة وعرض النتائج.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق الدولي
dc.titleالاستراتيجية التسويقية الدولية وتأثرها على المؤسسات الاقتصادية الجزائرية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1428.33.pdf3.28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.