Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2519
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرابحي، فطيمة
dc.date.accessioned2022-06-14T12:56:04Z-
dc.date.available2022-06-14T12:56:04Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2519-
dc.description106 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة البحثية إلى التعرف على العوامل المؤثرة في بناء الثقافة الرقمية. تضمنت الدراسة عرضاً للجانب النظري متمثل في دور الثقافة الرقمية وأهمية العوامل المقترحة لبناء ثقافة رقمية وجانب تطبيقي تم جمع البيانات من خلال استبيان إلكتروني حيث تلقينا 264 إجابة من 35 مديرية بوزارة. التجارة ، بعد مراجعتها، اعتمدنا على 216 اجابة قمنا بمعالجتها باستخدام برنامج SPSSv25 و النمذجة البنائيةAMOSv23. توصلت نتائج الدراسة إلى إبراز دور الانفتاح نحو التغيير كوسيط جزئي يربط العوامل المقترحة لبناء ثقافة رقمية في حين غاب دور القيادة التحويلية الرقمية كوسيط ثاني حيث من الملاحظ أنه مازال هدا المفهوم غائب في الميدان لكن أثبتنا نظريا نجاعته وأهميته في قيادة التغيير بالمنظمة .
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالرقمنة
dc.subjectالتكنولوجيا
dc.titleالعوامل المساهمة في ارساء الثقافة الرقمية : دراسة حالة
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1425.33.pdf7.58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.