Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2464
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجنادي, كريم
dc.date.accessioned2022-06-14T12:41:16Z-
dc.date.available2022-06-14T12:41:16Z-
dc.date.issued2016
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2464-
dc.description524ص.
dc.description.abstractمع التطور السريع لمستجدات البيئة التسويقية والتحولات الكبيرة في الميدان الاقتصادي والاجتماعي الثقافي والتكنولوجي وحتى الأخلاقي حصلت تغييرات وتحولات ثورية وجذرية في المعارف والمناهج والأساليب التسويقية و فتحت صفحات جديدة في قاموس أدبيات التسويق الحديث وما بعد الحديث دوَنت فيها أحدث الاتجاهات التسويقية المعاصرة وذلك لتنقيح النشاط التسويقي وتكييفه مع واقع المؤسسات الاقتصادية عامة والمؤسسة الاقتصادية الجزائرية التنافسية خاصة، بحكم تنوَع وتعدد حاجات المستهلك النهائي والمشتري الصناعي وسرعة الانتقال من حقبة ثورة الإدارة الصناعية إلى حقبة ثورة المستهلك والإدارة التسويقية الإستراتيجية من خلال تحليل وتقدير احتياجات المؤسسة من المدخلات للوصول بها إلى عمليات التكرير والمعالجة لتكون قابلة للتبادل والتداول في شكل مخرجات تخدم مصالح ومنافع المعادلة التسويقية(المؤسسة= المستهلك النهائي والمشتري الصناعي ) وهذه المناظير بنيَت في أغلبها على أن الفكر والمفهوم الحديث للتسويق يعتبر حجر زاوية الأنشطة والعلميات التي تؤديها المؤسسة الاقتصادية من خلال التبصَر الثاقب للتحديات والمشكلات وتعدد المواقف التسويقية وتعقدَها وتنوَع الفرص والإمكانيات لاقتناصها ومواجهة التهديدات المدمرة لديمومتها واتخاذ القرارات التسويقية الإستراتيجية والتكتيكية في ظلَها وذلك بالانتقال من أنشطة تجارية تقليدية ركيكة و ممكننَة لعمليات التنظيم التجاري إلى أنشطة تسويقية عضوية مرنة قابلة للتغيَرو التكيَف في ظل معطيات اقتصاد المنافسة والعولمة الاقتصادية المحفوفة بحالات التوَتر والمنافسة المفرَطة على نطاق عالمي. .
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالسوق والعولمة
dc.subjectالمؤسسة الاقتصادية
dc.subjectالنشاط التسويقي
dc.titleإشكالية النشاط التسويقي في المؤسسة الاقتصادية من مرحلة التنظيم التجاري الى مرحلة النهوض بالنشاط التسويقي في ظل مسايرة إقتصاد السوق و العولمة الاقتصادية : دراسة إسقاطية لحالة المؤسسة الاقتصادية الجزائرية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.777.33.pdf5.84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.