Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2338
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوهالي, رتيبة
dc.date.accessioned2022-06-14T12:24:01Z-
dc.date.available2022-06-14T12:24:01Z-
dc.date.issued2015
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2338-
dc.description207ص.
dc.description.abstractالجامعة نظام اجتماعي متكامل يؤثر بعضه في بعض، له دور فعال في المجتمع يستوجب مراعاة النوع والكيف وليس الكم فقط، والتعليم الحالي يركز على الشكل دون الجوهر في بعض المجالات وعلى المعلومات دون المهارات في مجالات أخرى، كما أن التعليم أصبح ذو مكانة شكلية كالمكانة الاجتماعية دون تنمية أنماط التفكير خاصة مع نقص عدد الأساتذة الأكفاء أو عدم عطائهم بالقدر الكافي لقيادات الغد. وقد أصبح قادة الجامعات يبحثون عن إحداث النقلة النوعية في مخرجات مؤسساتهم من خلال ممارسة سياسات إدارية تمكنهم من تحسين الجودة التي هي ركن من أركان العمل المتميز والإرتقاء بها ضرورة خاصة للجامعات. إن القضية الرئيسية في جودة مؤسسات التعليم هي تحسين مستوى عمليات التعليم والتعلم والبحث وخدمة المجتمع حيث أن جلها منتجات غير ملموسة يصعب تحديدها وقياس جودتها بدقة، وعليه فقد تم إقتراح واعتماد نموذج لتحديد الفجوات في إطار المقارنة المرجعية كلبنة أساسية لوضع الخطة الإسترا تيجية بناءا على ما حقق في جامعات متميزة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectمخرجات الجامعة
dc.subjectالتخطيط الاستراتيجي
dc.titleتحسين جودة مخرجات الجامعة في ظل التخطيط الاستراتيجي : مقارنة المرجعية بين جامعة جيجل و الجامعة الاردنية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.651.33.pdf5.48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.