Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2336
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمانع, فاطمة
dc.date.accessioned2022-06-14T12:24:01Z-
dc.date.available2022-06-14T12:24:01Z-
dc.date.issued2015
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2336-
dc.description221ص.
dc.description.abstractجاء الاهتمام بهذه الدراسة لكونها توضح الاثر الذي تتركه العلقات العامة على تشكيل الصورة الذهنية من خلل تجسيد مبادئ المؤسسات و بالاخص مؤسسات تأمين المركبات، من أجل تحقيق أهداف المؤسسة عن طريق الاتصال الفعال و فن التعامل مع مختلف شرائح الجمهور الداخلي و الخارجي، بالاضافة إلى الاساليب المختلفة التي تسلكها إدارة العلقات العامة من أجل تشكيل صورة المؤسسة أو المحافظة عليها أو تحسينها أو إعادة بنائها. وتنبثق أهمية الدراسة من خلل الاتي:1. الاهمية الكااديمية: تسعى الدراسة إلى المساهمة في إثراء المفاهيم الفكرية و تنوعها بخصوص العلقات العامة و الصورة الذهنية، كما يكون هناك المزيد من المصادر أمام الباحثين و الطلبة. 2. الاهمية الميدانية: تحاول الدراسة أن تقدم للمؤسسات و خصوصا تلك التي تشكل عيينة الدراسة الاطلاع على أهمية كيفية التعامل مع الجماهير و تأثير هذه الكيفية على رسم صور هذه المؤسسات في أذهان هذه الجماهير. ثالثا خلفيات الدراسة: مجموعة من الاسباب كانت وراء هذه الدراسة أهمها أننا صادفنا عددا من الزبائن مستائين من بعض مؤسسات تأمين المركبات التي سبق لهم التعامل معها و غير راضين تماما على إجراءات العمل و المعاملة أو على مستوى الخدمة المقدمة أو على تصرفات الموظفين، أو عن نقص في المعلومات المقدمة لهم وغيرها، الامر الذي دفعهم إلى التحايول إلى مؤسسات تأمين أخرى و في المقابل يوجد زبائن آخرون يرشدون غيرهم للمؤسسة التي يتعاملون معها و هم مقتنعون تماما بمستوى أداء هذه المؤسسة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالصورة الذهنية
dc.subjectالعلاقات العامة
dc.titleالعلاقات العامة و دورها في صناعة الصورة الذهنية للمؤسسة : دراسة حالة قطاع تامين المركبات
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.649.33.pdf2.29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.