Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1861
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبودينة، مصطفى لطفي
dc.date.accessioned2022-06-14T08:27:15Z-
dc.date.available2022-06-14T08:27:15Z-
dc.date.issued2020
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1861-
dc.description259 ص.
dc.description.abstractرئيس المنتَج التسويقي هو أحد المختصّين في التسويق يُكلَّف بمتابعة منتَج أو خطّ منتجات من التصميم إلى البيع. وبغرض معرفة مدى إسهامه في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة من خلال دراسة السوق قمنا بإجراء دراسة كمّيّة على عيّنة من المؤسسات الجزائرية، وبعد جمع المعطيات عن طريق الاستبيان وتحليلها بواسطة برنامج: IBM SPSS Statistics Base 22.0واختبار فرضيات الدراسة كانت النّتيجة أنّ الأداء التسويقي باعتباره متغيّرا تابعا يتحسن بفعل عدد من العوامل باعتبارها متغيّرات مستقلّة، وهي خبرة ومسؤولية رئيس المنتج التسويقي وإنجاز دراسة السوق ونوع الدراسة والجهة المنجزة لها، كما أنّ أهم مظاهر هذا التحسن هي بلوغ الأهداف التسويقية وإرضاء الزبائن وزيادة المبيعات.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق
dc.subjectالأداء الوظيفي
dc.titleأهمية الأداء في وظيفة رئيس المنتج التسويقي من خلال دراسة السوق : حالة المؤسسات الجزائرية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1355.33.pdf7.36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.